منتدى رابطة شباب محامين فارسكور
:::: مرحباً بحضرتك . إذا كانت هذه هى زيارتك الأولى لمنتدى رابطة شباب محامين فارسكور ::::
فقم بتسجيل عضوية جديدة لتتمكن من الإستفادة من كافة خدمات المنتدى :::: أما إذا كنت قد سجلت معنا مسبقاً فقم بتسجيل الدخول :::: المدير العام للمنتدى / أحمد بحيري المحامي بفارسكور


منتدى قانونى لرابطة شباب محامين فارسكور يهتم بإفادة القانونيين والسادة المحامين فى كافة المجالات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 صيغة عقد بيع نهائي لعقار مبني مع إشهار حق الإرث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد زقزوق
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 227
تاريخ التسجيل : 10/08/2009
العمر : 32
الموقع : the_lawyer2002@yahoo.com

مُساهمةموضوع: صيغة عقد بيع نهائي لعقار مبني مع إشهار حق الإرث   الجمعة 29 يناير 2010, 6:09 pm

صيغة عقد بيع نهائي لعقار مبني مع إشهار حق الإرث
أولا : جدول حرف (أ) إشهار حق أرث المرحومة / .....................
المسطح ........ اسم الشارع ........ رقم ...... ملك (التنظيم) الحدود والأطوال ........ هذه الحصة مشاعا في أرض وبناء منزل ....... أدوار مسطحة ........ متر مربع .
الحد الشرقي : ....... الحد الغربي :........
الحد البحري : ....... الحد القبلي : .......
بتاريخ / / توفت المرحومة / ....... وانحصر إرثها اشرعي في :
1- ولدها السيد / ........ وله السدس فرضا
2- ابنتها السيدة / ........
3- ابنها السيد / ......
4- ابنها السيد / .........
ومن الثاني حتى الرابع لهم باقي التركة للذكر مثل حظ الأنثيين وذلك بموجب الإعلام الشرعي الصادر من محكمة ........... الجزئية للأحوال الشخصية للولاية على النفس بجلسة / / والمقيد برقم ....... لسنة .......
وقد تركت المرحومة / ....... ما يورث عنها شرعا العقار الموضح بالجدول (أ) إشهار حق الإرث عاليه والذي تمتلكه حال حياتها بموجب العقد المسجل برقم ...... بتاريخ / / شهر عقاري ...... وقد تم الإفراج عن التركة بموجب شهادة إفراج صادرة من مأمورية ضرائب ......ز شعبة التركات بتاريخ / / برقم ...... تفيد الإفراج عن تركة المشهر إرثها بالنسبة لجميع الورثة ومرفق صورتها السمية .
ثانيا : جدول (ب) للبيع
عبارة عن ....... س ط ف من 24 ط بالمشاع في أرض وبناء منزل مكون من .... طابق بكل طابق ..... شقة والموضح حدوده ومعالمه والشارع ورقم الملك بالجدول (أ) إشهار حق إرث المرحومة / ...... [تذكر بيانات العقار محل التصرف ويجب أن تكون البيانات مطابقة للبيانات الواردة بالجدول (أ) ]
أنه في يوم ....... الموافق / / تم الاتفاق بين كل من :
أولا : أطراف الطرف الأول بائعين وهم :
1- السيد / ....... ومهنته ....... وجنسيته ......... ويحمل بطاقة / جواز سفر رقم ...... صادر من ....... والمقيم .........
2- السيدة / .......... ومهنتها ........ وجنسيتها ......... وتحمل لطاقة / جواز سفر رقم ...... صادر من ........ والمقيمة ..........
3- السيد / ....... ومهنته ....... وجنسيته ......... ويحمل بطاقة / جواز سفر رقم ...... صادر من ....... والمقيم .........
4- السيد / ....... ومهنته ....... وجنسيته ......... ويحمل بطاقة / جواز سفر رقم ...... صادر من ....... والمقيم ......... ( أطراف الطرف الأول بائعين)
5- ثانيا : السيد / ....... ومهنته ....... وجنسيته ......... ويحمل بطاقة / جواز سفر رقم ...... صادر من ....... والمقيم ......... ( طرف ثان مشتري)
بعد أن أقر جميع الأطراف بأهليتهم للتعاقد وعلى إبرام مثل هذا التصرف اتفقوا على ما يلي :
تمهيد :
يمتلك أطراف الطرف الأول (بائعين) على المشاع كامل أرض وبناء العقار الموضح المعالم والحدود بجدول إشهار حق الإرث (أ) .
وحيث أنهم يرغبون في بيع هذا العقار الوارد بجدول إشهار حق الإرث (أ) وحيث أن الطرف الثاني يرغب في شراء هذا العقار فقد اتفقوا على ما يلي :
البند الأول : يعتبر التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من العقد .
البند الثاني : باع أفراد الطرف الأول وأسقطوا وتنازلوا بموجب هذا العقد وبكافة الضمانات الفعلية والقانونية إلى الطرف الثاني القابل بذلك كامل أرض وبناء العقار الموضح الحدود والمعالم بجدول إشهار حق أرث المرحومة / ...... الوارد بالجدول (أ)
البند الثالث : تم هذا البيع بسعر إجمالي وقدره ......... جنيه دفع الطرف الثاني المبلغ بأكمله عدا ونقدا إلى أفراد الطرف الأول كل حسب نصيبه الشرعي ويعتبر توقيع كل فرد من أطراف الطرف الأول على هذا العقد بمثابة مخالصة بالثمن .
البند الرابع : يقر أفراد الطرف الأول بأن ملكية العقار موضوع هذا العقد قد آلت إليه بموجب شهر حق الإرث عاليه (بجدول أ) والمنوه عنه بهذا العقد ، ويقر المتعاقدون بصحة ما ورد بهذا المحرر ، كما يقر المتعاقدون أنهم غير خاضعين لقانون الكسب غير المشروع وغي خاضعين لأحكام الحراسة .
البند الخامس : يقر أفراد الطرف الأول بأن العقار محل هذا العقد خالي من كافة الحقوق العينية أيا كان نوعها كالرهن والاختصاص والامتياز وحقوق الانتفاع والارتفاق ظاهرة أو خفيه وليس موقوفا أو محكرا ، كما يقروا بأنهم حائزين لهذا العقار دون منازعة وبصفة ظاهرة ومستمرة ولم يسبق لهم التصرف يه بأي نوع من أنواع التصرفات .
البند السادس : يضمن أفراد الطرف الأول متضامنين للطرف الثاني التعرض القانوني من الغير فيما يتعلق بالعقار موضوع هذا العقد على أن يقوم الطرف الثاني بإخطارهم بها في الوقت المناسب .
البند السابع : يقر الطرف الثاني بأنه عاين العقار موضوع هذا العقد المعاينة التامة النافية للجهالة شرعا وأنه قبل شراءه بحالته الراهنة .
البند الثامن : إذا أخل أي طرف من أطراف هذا العقد بالتزام من الالتزامات المفروضة عليه يلزم بدفع تعويض وقدره ....... للطرف الأخر ولا يخضع هذا التعويض لتقدير القضاء فضلا عن صحة هذا العقد ونفاذه .
البند التاسع : يتعهد أفراد الطرف الأول بالمثول أمام الشهر العقاري المختص للتوقيع على العقد النهائي أو الحضور بنفسهم أو بوكيل عنهم للتصديق على هذا العقد ليكون الحكم الصادر في الدعوى أساسا صالحا للتسجيل ونقل الملكية وعلى أن تكون كافة الرسوم والمصروفات طبقا للقانون .
البند العاشر : تختص محكمة ............... بالفصل في أي نزاع ينشأ تنفيذ أو تفسير أو صحة ونفاذ هذا العقد .
البند الحادي عشر : حرر هذا العقد من خمس نسخ بيد كل طرف للعمل به عند اللزوم .
أفراد الطرف الأول (البائعين) الطرف الثاني (المشتري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صيغة عقد بيع نهائي لعقار مبني مع إشهار حق الإرث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رابطة شباب محامين فارسكور :: المنتديات القانونية :: منتدى صيغ العقود :: صيغ العقود المدنية-
انتقل الى: