منتدى رابطة شباب محامين فارسكور
:::: مرحباً بحضرتك . إذا كانت هذه هى زيارتك الأولى لمنتدى رابطة شباب محامين فارسكور ::::
فقم بتسجيل عضوية جديدة لتتمكن من الإستفادة من كافة خدمات المنتدى :::: أما إذا كنت قد سجلت معنا مسبقاً فقم بتسجيل الدخول :::: المدير العام للمنتدى / أحمد بحيري المحامي بفارسكور


منتدى قانونى لرابطة شباب محامين فارسكور يهتم بإفادة القانونيين والسادة المحامين فى كافة المجالات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 خليفة يتهم نقابة المحامين بالجزائرية بطمس الحقائق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليلى أبو النجا
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 371
تاريخ التسجيل : 08/12/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: خليفة يتهم نقابة المحامين بالجزائرية بطمس الحقائق   الأحد 20 ديسمبر 2009, 5:34 pm

[b][b]
[b][b]خليفة يتهم نقابة المحامين بالجزائرية بطمس الحقائق
[/b]
[/b]
[/b]
وجه حمدى خليفة نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب رسالة شديدة اللهجة إلى نقابة المحامين بالجزائر، قائلا إن موقف نقابة محامين مصر تجاه العرب هو موقف مصر تجاه العرب، والتاريخ خير شاهد على ذلك، مضيفا أن ما تناولته رسالتكم من مغالطات تاريخية تعلمونها جيدا، ومن محالات لطمس حقائق الإحداث الأخيرة بالسودان، كان يجب عليكم مراجعتها قبل توجيه رسالتكم لنا، حرصا على القومية العربية التى نعتز بها وحرصا على العلاقة التاريخية بين الشعبين المصرى والجزائرى.

موضحا أن الأحداث المؤسفة من بعض الجزائريين فى السودان كان لزاما على نقابة المحامين التصدى لها، واضعين بالاعتبار ألا يكون التصدى من أجل التصادم، ولكن من أجل ألا يتكرر الحدث مرة أخرى، مشيرا إلى أنه دعا إلى عقد مؤتمر بعنوان "من نطالبه باتخاذ الإجراءات القانونية لمواجهة تلك الأحداث المؤسفة؟". منتقدا فى بيان صادر عن النقابة اليوم، ما قال إنها صيحات موجهة ومستهدفه للنيل من نقابة المحامين بعد ادعائها قيام النقابة بحرق العلم الجزائرى.

وأكد أن أصحاب هذه الصيحات استغلوا وقفة احتجاجية لعدد قليل من المحامين أمام النقابة، وانضمام عدد من المواطنين لهم، والتى لوح أحد المواطنين بالعلم الجزائرى لحرقه ردا على ما بدر من بعض المواطنين الجزائريين تجاه العلم المصرى، ملفتا إلى أن تدخل المحامين حال دون ذلك، وذلك لأنهم كنقابة لم يردوا الإساءة بالإساءة، فضلا عن أن النقيب وبعض أعضاء مجلس النقابة كانوا بمحافظة أسيوط لافتتاح نادى المحامين.

ووصف البيان اتهام النقابة بحرق العلم الجزائرى بالافتراءات الكاذبة، موضحا أنها تسلمت من نقابة المحامين بالجزائر والتى انحرفت بالحقائق لتقرر بما يخالف الحقيقية، ومن كون الجمهور المصرى هو الذى تعدى على الجزائر، فضلا عما حملته من تصريحات حول موقف مصر مع إسرائيل.

ولفت خليفة الانتباه فى بيانه إلى أنه أراد فقط إظهار الحقيقية وربط بين ما حدث فى المغرب وما يحدث الآن باعتبار أن هناك من يريد أن يستغل الأوضاع، قائلا "إن اليد الخفية التى تشعل نار الفتنة لن تهدا"، مضيفا أن حبهم لمصر سيكون بالمرصاد وراء من تسول له نفسه النيل منها أو اختراق وحدة الصف العربى أو العبث باتحاد المحامين العرب.

مضيفا أنه إذا لم يكن لهم خير فى مصر فلن يكون لهم خير فى الأمة العربية، مؤكدا أنه ضد حرق أى علم عربى وأن المواجهة تكون للصالح العام والحفاظ على الوحدة العربية وكرامة الشعب المصرى وحتى لا يتكرر الحدث فى أى دولة أخرى عربية وأن لا تكون التصرفات غير المسئولة منهجا للتعامل.


[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خليفة يتهم نقابة المحامين بالجزائرية بطمس الحقائق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رابطة شباب محامين فارسكور :: منتدى الأخبار والحوادث اليومية :: قسم أخبار وحوادث عربية وعالمية-
انتقل الى: