منتدى رابطة شباب محامين فارسكور
:::: مرحباً بحضرتك . إذا كانت هذه هى زيارتك الأولى لمنتدى رابطة شباب محامين فارسكور ::::
فقم بتسجيل عضوية جديدة لتتمكن من الإستفادة من كافة خدمات المنتدى :::: أما إذا كنت قد سجلت معنا مسبقاً فقم بتسجيل الدخول :::: المدير العام للمنتدى / أحمد بحيري المحامي بفارسكور


منتدى قانونى لرابطة شباب محامين فارسكور يهتم بإفادة القانونيين والسادة المحامين فى كافة المجالات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 عقد اتفاق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بلال مشعل
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 180
تاريخ التسجيل : 06/07/2009
العمر : 40
الموقع : belal_mashal2004@yahoo.com

مُساهمةموضوع: عقد اتفاق   الجمعة 04 ديسمبر 2009, 3:29 am







عقد اتفاق



إنه في يوم الموافق / /2009

تحرر بين كل من :

1- السيد /

ويحمل بطاقة رقم مصري الجنسية ( طرف أول )

2- السيد / مصري الجنسية-
ويحمل بطاقة رقم مصري الجنسية
( طرف ثاني )




بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد والتصرف القانوني اتفقا علي تكوين شركة تضامن تجارية بالشروط والأوضاع المنصوص عليها في هذا العقد
بند تمهيدي


حيث أن الطرفان المتعاقدان يرغبا في تكوين نشاط تجاري فيما بينهم بقصد البيع والاتجار في بيع جميع أنواع الأحذية والجلود .. ولما كان الطرفان قد استأجرا المحل الذي يدار فيه النشاط متضامنين معا بملك والكائن مركز فارسكور – محافظة دمياط وذلك نظير أجرة شهرية جنيها ولمدة سنتين يخصم شهريا مبلغ خمسين جنيه من الإيجار مقابل ما تم تشطيبه بالمحل سالف الذكر وبعد انتهاء مدة الإيجار يصبح هناك تأمين قدره ألف جنيه فقط لا غير و عقد الإيجار قابل للتجديد .

وقام الطرفان بالاتفاق على أن يتم تمويل المشروع سالف الذكر بمبلغ قدره أربعة عشر ألف جنيها فقط لا غير ويكون حق الإدارة للاثنين معا دون إنفراد من أحدهم عن الآخر .
البند الأول


يعتبر هذا التمهيد جزء لا يتجزأ من بنود هذا العقد و مكملا له .

البند الثاني


يكون اسم الشركة هو " " . ومقرها وعنوانها هو ملك الإمام الكائن بقرية مركز فارسكور – محافظة دمياط

البند الثالث


يكون غرض الشركة هو


البند الرابع


مدة الشركة تبدأ من تاريخ التوقيع علي هذا العقد . وهو تاريخ تحريره – ويتجدد لمدد أخرى مماثلة ما لم يخطر أحد الشركاء الشريك الآخر برغبته في الانسحاب من الشركة قبل نهاية مدتها علي الأقل وإلا امتدت لمدة أخرى .. وهي تبدأ من انتهاء المدة السابقة .

البند الخامس


رأس مال هذه الشركة قدرة أربعة عشر ألف جنيه فقط لا غير مناصفة بين طرفي العقد دفع كل طرف نصيبه كاملا في مجلس هذا العقد وأصبحت ذمة كلا الطرفين خالية من أي مديونية تجاه الآخر. ويجوز بموافقة الشركاء زيادة رأس المال النقدي وفقا للنسب التي يتفق عليها الطرفان فيما بينهما.

البند السادس


في نهاية كل سنة مالية يجري إعداد ميزانية الشركة بمعرفة الشريكين وتصدر الميزانية علي أساس البيانات الثابتة بدفاتر الشركة ومستنداتها وتعهداتها ... وتعتبر هذه الميزانية ملزمة لجميع الشركاء ( الشريكين ) .. وتعتبر هذه المحاسبة نافذة في حق الشريكين بصفة نهائية .. ويكون لكل شريك منهما دون غيره أن يطلع علي الدفاتر والأوراق والحسابات الخاصة بالشركة وذلك بنفسه فقط إلا إذا اتفقا على خلاف ذلك.

البند السابع


اتفق الطرفان فيما بينهما علي أنه يراعي في تحديد الأرباح والخسائر النهائية استنزال أجور العاملين بها والمصروفات الإدارية وكافة النفقات من إيجار و مياه وإنارة وصيانة وتجديد وكذلك الضرائب والرسوم وغير ذلك من المصروفات.. بعد اعتماد الميزانية السنوية توزع الأرباح بين الشركاء بالتساوي فيما بينهما إلا أنه إذا أراد أحد الطرفين زيادة رأس ماله تزاد الأرباح بنسبة الزيادة في رأس المال إذا اتفقا على ذلك كتابة.
البند الثامن


إذا رغب الطرفان إنهاء الشركة بالاتفاق فيما بينهما .. فيكون حصته عينية يجري تقويمها بالمال النقدي بسعر السوق وقت الانتهاء... كما أنه يحظر علي الشريك إدخال آخر بدلا منه في حقوقه والتزاماته بدون موافقة الشريك الآخر كتابة.




البند التاسع


يجوز لطرفي العقد تجديد هذا العقد لمدد أخرى مماثلة باتفاقهم .. كما أنه يجوز لهم الاتفاق وديا علي زيادة رأس المال وذلك باتفاق الطرفين.

البند العاشر


في حالة وفاة أي من الشركاء لا قدر الله أثناء قيام الشركة كان لورثته الشرعيين كافة ما يكون لمورثهم من حقوق ويتحملون التزاماته في حدود ما آل إليهم .. علي انه إذا كان من بين الورثة من تتوافر فيه شروط الشريك المتضامن وأبدي رغبته في دخول الشركة كشركاء امتدادا للوالد أو الزوج المتوفى بشرط أن تتوافر فيه الشروط الواجب توافرها في الشريك المتضامن مع موافقة الشريك الآخر .

البند الحادي عشر


تحرر هذا العقد من نسختين بيد كل طرف نسخة للعمل بها عند اللزوم.



تحريرا في / /2009





( الطرف الأول ) ( الطرف الثاني )







مع تحياتي / بلال مشعل المحامى





















الشهود :



1-



2-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عقد اتفاق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رابطة شباب محامين فارسكور :: المنتديات القانونية :: منتدى صيغ العقود :: صيغ العقود المدنية-
انتقل الى: