منتدى رابطة شباب محامين فارسكور
:::: مرحباً بحضرتك . إذا كانت هذه هى زيارتك الأولى لمنتدى رابطة شباب محامين فارسكور ::::
فقم بتسجيل عضوية جديدة لتتمكن من الإستفادة من كافة خدمات المنتدى :::: أما إذا كنت قد سجلت معنا مسبقاً فقم بتسجيل الدخول :::: المدير العام للمنتدى / أحمد بحيري المحامي بفارسكور


منتدى قانونى لرابطة شباب محامين فارسكور يهتم بإفادة القانونيين والسادة المحامين فى كافة المجالات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

 


شاطر | 
 

 إيران تشدد إجراءات حماية العلماء النوويين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحمد عبده أبو محمد
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد المساهمات : 493
تاريخ التسجيل : 26/06/2009
العمر : 39
الموقع : فارسكور بجوار ستديو الجناينى

مُساهمةموضوع: إيران تشدد إجراءات حماية العلماء النوويين   الأحد 17 يناير 2010, 10:58 pm

إيران تشدد إجراءات حماية العلماء النوويين

شددت إيران الإجراءات الأمنية الهادفة إلى حماية علمائها النوويين بعد الاعتداء الذى أدى إلى مقتل عالم فيزياء نووية بارز هذا الأسبوع كما أوردت وكالة أنباء فارس الأحد.

وقال حاكم طهران مرتضى تامادون إن "بعض الإجراءات اتخذت لحماية العلماء النوويين والدفاع عنهم ،كان هناك مثل هذه الإجراءات سابقاً لكن تم تشديدها الآن".

وقد قتل مسعود على محمد عالم الفيزياء النووية المعروف الذي كان أستاذاً فى جامعة طهران ويعمل أيضا لدى الحرس الثورى الإيراني، الثلاثاء فى انفجار سيارة مفخخة أثناء خروجه من منزله.

وسارعت السلطات الإيرانية الى اتهام الموساد ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية بهذا الاعتداء. وأضاف حاكم طهران "ليس الأمر وكأن الأمريكيين والصهاينة يجرؤون على دخول البلاد أن إيران لا تمنحهم مثل هذا الاحتمال لكنهم تلقوا مساعدة من أعداء الثورة وأنصار الملكية والمنبوذين". وتابع أن إيران لديها "بعض الخيوط لإجراء التحقيق".ووصفت الولايات المتحدة اتهامات إيران فى هذا الصدد بأنها "سخيفة".

من ناحية أخرى اعتبرت إيران اليوم الأحد أن فشل اجتماع مجموعة الست التى تضم الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا حول الملف النووى الإيراني، "أمر طبيعي" بعدما لم يتخذ ممثلو هذه الدول قراراً حول فرض عقوبات جديدة على طهران السبت.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست، كما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن "فشل اجتماع مجموعة الست أمر طبيعى الحل هو أن تعترف هذه المجموعة بالحقوق النووية لإيران".

وأضاف أن "بعض الدول مثل الصين لا تؤمن باعتماد مقاربة سلبية وبفرض عقوبات". وكانت الدول الست المكلفة الملف النووى الإيرانى اجتمعت السبت فى نيويورك بدون أن تتخذ أى قرار لكنها بدأت ببحث عقوبات جديدة ضد إيران بسبب رفضها قبول اتفاق عرضته المجموعة الدولية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
إيران تشدد إجراءات حماية العلماء النوويين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رابطة شباب محامين فارسكور :: منتدى الأخبار والحوادث اليومية :: قسم أخبار وحوادث عربية وعالمية-
انتقل الى: